القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار البنك الاهلي

شهادات استثمار جديدة مرتفعة الفائدة من البنك الأهلي

شهادات استثمار جديدة مرتفعة الفائدة من البنك الأهلي

تم الإعلان عن شهادات استثمار جديدة مرتفعة الفائدة من البنك الأهلي وذلك على العائد الذي يتم على الأفراد والأشخاص المعتبرين، من جميع الفروع الخاصة بالبنك الأهلي، وكذلك من خلال الموقع الرسمي للبنك الأهلي عبر الانترنت، وكذلك التطبيقات البنكية، حيث أن الشهادات الجديدة تتمثل في مجموعة متكاملة من الشهادات التي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

شهادات استثمار جديدة مرتفعة الفائدة من البنك الأهلي

تدر الشهادات الخاصة بالاستثمار الجديدة والمرتفعة الفائدة من البنك الأهلي عائد متراكم وذلك بسعر ثابت طول الفترة التي تستمر فيها الشهادات، ويتم تحديده وفقًا للسعر الذي يسود في التاريخ الخاص بإصدار الشهادات حيث يتم احتسابه اعتبارًا من اليوم الذي يلي تاريخ الشراء.

الشهادة الأولى:

وهي الشهادة الخاصة بالمجموعة أ ويكون عائدها المجمع تصل فائدته إلى 10.75% وذلك لمدة 10 سنوات حيث يتم صرف العائد الي تم تجميعه في نهاية المدة الخاصة بشهادة الـ100 جنيه، ومضاعفاتها.

الشهادة الثانية:

هي الشهادة الخاصة بالاستثمار ب خاصة بالأفراد لمدة عام، وذلك بفائدة تبلغ 13% سنويًا، حيث يتم صرف العائد الخاص بها كل 3 شهور وذلك النوع خاص بشهادة 1000 ومضاعفاتها.

الشهادة الثالثة:

هي الشهادة التي يقوم البنك بطرحها وهي من المجموعة ب التي تكون مخصصة للأفراد لمدة عامين وذلك بفائدة مقدارها 14% حيث يتم صرف العائد الخاص بها كل 3 أشهر وهي من فئة الـ 500 جنيه ومضاعفاتها.

الشهادة الرابعة:

تتمثل الشهادة الرابعة أيضًا في شهادات الاستثمار المخصصة للأفراد لمدة ثلاث أعوام وذلك بفائدة مقدارها 12.5% حيث يتم صرف العائد الخاص بها كل 3 أشهر وهي من فئة الـ 500 جنيه ومضاعفاتها.

الشهادة الخامسة:

تتمثل الشهادة الخامسة في المجموعة ج التي تتعلق بمجموعة من الجوائز التي تتم لمدة عشر سنوات وهي من فئات الشهادات (5،10،50، 100، 500، 1000 جنيه)، حيث يتم الاقتراض منها بضمان الشهادات الخاصة بالاستثمار في المجموعة ج، والتي يمكن استردادها بعد دخول أول عملية سحب.

الخصائص المشتركة لشهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري

هناك بعض الخصائص المشتركة لشهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري ومنها:

·        أن جميع الشهادات اسمية وخاصة بالبنك فلا يمكن أن يتم تداولها أو القيام بتظهيرها، أو تحويل قيمتها، أو خصمها، أو رهنها لأي جهة غير البنوك، كما لا يمكن التصرف فيها ونقل ملقيتها لأي أحد.

·        يمكن الاقتراض من البنك بضمان تلك الشهادات الخاصة بالاستثمار، وذلك من البنك الأهلي المصري، حيث يتم إصدار البطاقات الخاصة بالائتمان بأنواعها المختلفة، وذلك حسب موافقة التعليمات التي تسري حاليًا، وكذلك أسعار العوائد الموجودة في تاريخ الاقتراض.

·        إمكانية أن تتم إصدار تلك الشهادات عن طريق التبرع بها أو الهبة، وذلك حسب الشروط التي يحددها البنك والتي يتم التوقيع عليها من قبل المالك.

·        يحق للبنك القيام باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد العميل الذي يقوم بإضافة أي بيانات على الشهادة دون الرجوع لإدارة البنك والتوثيق.

·        لا توجد ضرائب أو رسوم على تلك الشهادات.

·        يتم استرداد الشهادات الاستثمارية فور وفاة صاحبها دون الحاجة إلى موافقة الورثة على ذلك إذا كانت الشهادة سارية ومجددة.

وفي نهاية هذا المقال فقد تعرفنا على كل ما يتعلق بـ شهادات استثمار جديدة مرتفعة الفائدة من البنك الأهلي التي يقدمها لعملائه وتشمل العديد من المميزات الخاصة التي يمكنهم الاستفادة بها وحدهم في فترة حياتهم أو التبرع بها وهبتها، ولكنها تتوقف تلقائيًا عند الوفاة حيث يقوم البنك باستردادها فورًا.

 

reaction:

تعليقات