كيفية الربح من صفحات الفيس بوك Facebook pages | تفعيل الربح من الفيس بوك

الربح من فيس بوك

يجهل كثير من مستخدمي الفيس بوك أمر الربح من فيس بوك، فيوجد 3 طرق للربح المادي من خلال الفيس بوك، فهذه الطرق لا يكون الربح فيها من خلال الفيس بوك ولكن الربح يكون من تطبيق الفيس بوك نفسه، أي أنه بعد انتهاء كل شهر يكون لك عائد مادي من موقع الفيس بوك.

حيث قام مارك وهو مؤسس الفيس بوك بإنشاء برنامج ونظام جديد لمستخدمي الفيس بوك الذين يمكن أن يقوموا بإنشاء محتوى مفيد، فمن خلال المحتوى الذي يقدموه يكون لهم دخل مادي، فقدم مارك 3 طرق لأي شخص يملك صفحة على موقع الفيس بوك ويعرض خلالها محتوى أن يكون له عائد مادي منها.

فمن خلال هذا المقال البسيط نوضح ال 3 طرق التي حددها مارك للربح من موقع الفيس بوك.

الطريقة الأولى للربح من فيس بوك:

الطريقة الأولى للربح من فيس بوك هي ما يسمى بال fan subscription، فالمقصود بها هو تحويل جزء من المتابعين إلى أشخاص تقوم بدفع مبلغ مالي بشكل شهري مقابل المحتوى الذي تقدمه لهم، فهناك طريقتين للكسب من صفحات الفيس بوك وهما:

من خلال الداعمين لك، عن طريق الأشخاص المحبين للمحتوى الذي تقدمه وترغب أن تقدم لك الدعم، فتبدأ في التسجيل ودفع المقابل المادي لك بشكل شهري، كما يظهر بجانب اسم كل داعم كلمة supporter، فالدعم هنا يقدم مقابل محتوى تحبه في العموم.

من خلال أن تقوم بإنشاء محتوى لأشخاص محددين، وهؤلاء الأشخاص على استعداد أن تقوم بالدفع لكي تحصل على المحتوى الذي تقدمه، وليس للدعم كما ذكرنا سابقا، مثال أن يكون هناك شخص خبير أو expert في مجال معين مثل مجال البورصة، فيقوم هذا الشخص بإنشاء page أو صفحة على الفيسبوك، ويقوم من خلال هذه الصفحة برفع محتوى خاص بال subscribers لصفحته، ويقوم كل يوم برفع محتوى خاص بالأسهم ومجال البورصة، فالمقابل المادي تم تحديده من قبل الفيسبوك والقائمين عليه من 1 دولار وحتى 99 دولار، كما يمكنك أن تضع أكثر من نظام للاشتراك الشهري على أساس المحتوى في نفس ال page، فهذا النوع محدد بشكل أكبر على تخصص معين وما يتم دفعه هو مقابل مادي لمحتوى يفيدك بشكل أكبر وليس كالدعم، كما أنه لا يكون محدد على شخص فمن الممكن أن يقوم به شركة معينه أو مؤسسة متخصصة.

الطريقة الثانية للربح من فيس بوك:

الطريقة الثانية للربح من فيس بوك تسمى بال Brand collaboration، وهذه الطريقة قام بها مارك لعدم قيام أصحاب الصفحات الكبرى بعمل إعلانات لبعض الشركات، وهذا الأمر يتم خارج سيطرة الفيسبوك.

فقام مارك بعمل نظام خاص للشركات حيث تستطيع من خلال هذا النظام الوصول إلى أصحاب ال pages وتحديد الشركة ال target segment المطلوبة من أصحاب تلك الصفحات، من خلال وضع ال portfolio الخاص بهم، فهناك نوعين من هذه الشركات وهما:

النوع الأول من الشركات لا يمكن أن تقوم بعمل أي recommendation لمنتجاتها دون الموافقة من الشركة والاتفاق على المبلغ المادي.

النوع الثاني من الشركات وهي شركات غير محدده الأمر تستطيع عمل recommendation لها ولمنتجاتها في أي وقت وتقوم بعد ذلك بالحصول على المقابل المادي منها.

الطريقة الثالثة للربح من فيس بوك:

الطريقة الثالثة للربح من فيس بوك تسمى بال in-stream Ads وهي عبارة عن الإعلانات التي تظهر خلال الفيديوهات التي تقدمها الصفحات، فهذه الطريقة تشبه إعلانات اليوتيوب والربح من خلالها وهي أن يكون الفيديو يقدم محتوى لا يقل مدته عن 3 دقائق، ففي خلال الفيديو يكون الإعلان.  

تعليقات